إيفان توني ممنوع من اللعب حتى يناير من العام المقبل

إيفان توني ممنوع من اللعب حتى يناير من العام المقبل
26 مايو 2023 - 3:37 م

تلقى مهاجم برينتفورد إيفان توني حظراً مخففاً بسبب جرائم الرهان بعد تشخيص إدمانه على القمار.

تم إيقاف اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا لمدة ثمانية أشهر من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم لخرقه قواعد اتحاد كرة القدم بشأن المراهنة.

احتفظ نادي توني برينتفورد بالتعليق حتى تلقوا شرحًا مكتوبًا كاملاً للعقوبات المفروضة ، وكشف الإفراج عنهم يوم الجمعة أن اللجنة التنظيمية للاتحاد الإنجليزي قد خلصت إلى أنه يعاني من إدمان القمار ويحتاج إلى المساعدة.

تم تخفيض الحظر المحتمل لمدة 11 شهرًا بعد ذلك إلى ثمانية ، على الرغم من رغبة الاتحاد الإنجليزي في البداية في فرض حظر لمدة 15 شهرًا على توني بسبب الكذب بشأن مراهنته.

وقال برينتفورد في بيان “سيبذل النادي الآن كل ما في وسعه لتقديم الدعم لإيفان وعائلته للتعامل مع القضايا المثارة في هذه القضية.”

“نعتبر هذا الأمر منتهية ونتطلع إلى الترحيب بعودة إيفان إلى التدريبات في سبتمبر”.

اعترف توني في النهاية بـ 232 انتهاكًا لقواعد المراهنة للاتحاد الإنجليزي على مدى أربع سنوات بين فبراير 2017 ويناير 2021 ، مع 13 من تلك التهم تتعلق بالمراهنة على إعارته الخاصة أو خسارة الفريق الأم. لم يشارك توني في أي من المباريات التي تتعلق بـ 11 مباراة لنيوكاسل يونايتد واثنتان تتعلقان ببيتربورو يونايتد.

وجاء في بيان اللجنة أن “القضية الحالية ليست قضية تلاعب في نتائج المباريات. لو كانت كذلك ، لكان من الممكن متابعة التهم بموجب أحكام مختلفة”. “لا يوجد دليل على أن السيد توني فعل أو كان في وضع يسمح له بالتأثير على فريقه ليخسر عندما يراهن عليهم بالفوز – لم يكن في الفريق أو مؤهلًا للعب في ذلك الوقت.”

“وجدت اللجنة أنه يجب إجراء تخفيض كبير ليعكس إدمان القمار الذي تم تشخيصه والذي حدده [الطبيب النفسي] الدكتور [فيليب] هوبلي. من الواضح أن الافتقار إلى السيطرة على اللاعب فيما يتعلق بالمقامرة هو انعكاس لإدمانه المشخص على القمار “.

سيسمح لتوني باستئناف التدريب مع برينتفورد في 17 سبتمبر ويمكنه العودة إلى الفريق الأول في 17 يناير 2024.