فرانك لامبارد يقدم النصيحة لماوريسيو بوكيتينو قبل انتقال تشيلسي

فرانك لامبارد يقدم النصيحة لماوريسيو بوكيتينو قبل انتقال تشيلسي
26 مايو 2023 - 3:32 م

حث فرانك لامبارد مدرب تشيلسي القادم ماوريسيو بوكيتينو على تقليص الفريق واستعادة جودة الدورات التدريبية بمجرد وصوله في النهاية إلى ستامفورد بريدج.

وافق بوكيتينو على تولي تدريب تشيلسي الموسم المقبل ويعمل بالفعل مع مسؤولي النادي خلف الكواليس لتخطيط استراتيجية الانتقال الخاصة بهم للصيف ، مع بقاء لامبارد لإدارة الفريق الأول حتى نهاية الموسم.

وخسر تشيلسي سبع مباريات من تسع مباريات تحت إشراف لامبارد المؤقت ، وكان آخرها يوم الخميس حيث تغلب عليه مانشستر يونايتد 4-1 .

بعد المباراة ، استهدف لامبارد لاعبيه للسماح لمعاييرهم بالتراجع في التدريبات وحث بوكيتينو على إيجاد طريقة لإعادة تشيلسي إلى المكان الذي ينتمون إليه.

“أعتقد أن حجم الفريق هو شيء سيتناوله النادي وسيفهم المدرب الجديد ما أقوله هناك من حيث الأرقام ، لذلك أعتقد أنهم سينظرون إلى لاعبي الفريق وقد حان الوقت للمغادرة أو قد يرغبون في ذلك. قال لامبارد: “اتركوا الأمر للحصول على التشكيلة الصحيحة”.

“بعد ذلك ، سيأتي المدير بأي فكرة تكتيكية لديه. سيكون لدى كبار المديرين الذين سيديرون تشيلسي فكرة عما إذا كان هذا هو التشكيل أو الأسلوب ، لكنني أعتقد أن النادي – بعد أن ظل هنا لفترة طويلة ، كان ناجحًا فترة اللعب والتدريب هنا – أعتقد أن هناك الكثير من الأساسيات والمعايير وأخلاقيات التدريب اليومية التي من بين الأشياء التي حدثت هذا العام والتي تراجعت إلى حد ما ، وأعتقد أن هذا هو أول شيء سأصلحه .

“هذه الأساسيات – وأنا لا أقف هنا لإخبار المدير بما يجب فعله – لأنني متأكد من أن مستوى المدير القادم سيرغب في رؤية ذلك بنفسه ومعالجته. ولكن ، في فترتي القصيرة ، سأقول هذا المستوى الأساسي قبل أن تبدأ في التكتيكات يحتاج إلى رفع السرعة مرة أخرى “.

أبرز لامبارد حجم فريق تشيلسي مرة أخرى عندما ناقش رئيسه المؤقت التحديات التي واجهها منذ عودته إلى ستامفورد بريدج.

وتابع “إنها مجموعة ضخمة وكان هذا تحديًا بالنسبة لي وربما لكل مدرب هذا الموسم لأنه عندما تعمل ، فأنت تعلم أولاً أن هناك طرقًا تعمل بها بحيث يمكن أن تكون الأرقام مشكلة عمليا”. “ثم هناك العقلية الجماعية وروح المجموعة وحقيقة أن لدينا فريق من 30 منخفضًا ، فأنت تترك الكثير من الأشخاص في المنزل.

“كان هذا صعبًا. من ناحية ، يمكنني أن أرى أنه يمكن أن يؤثر سلبًا على اللاعبين إذا سقطوا منه ، ولكن من ناحية أخرى ، هناك أيضًا مسؤولية للاعبين لإظهار أنهم يجب أن يكونوا جزءًا من الفريق – في البداية أو على مقاعد البدلاء للدخول. أعتقد أن لدينا توازنًا صعبًا هذا العام ومن الواضح أنني أتيت في النهاية الخلفية لذلك “.